العودة   منتديات قرية عمارة ( البيت بيتك ) > الأقسام العامة > جسر التواصل النوبي


آخر المشاركات المطروحة في منتديات قرية عمارة ( البيت بيتك ) .

  افتراضي التحفه الادبيه التي ضلت طريقها من الاديب ديشاب الي الفنان مكي علي ادريس ( المشاركة الأخيرة بواسطة : عوض سالي ، عددالمشاركات : 5 ، عددالمشاهدات : 159 )   « »   خواطر وذكريات ( المشاركة الأخيرة بواسطة : أنور محمدين ، عددالمشاركات : 478 ، عددالمشاهدات : 35323 )   « »   غناوي الشوق ... ( المشاركة الأخيرة بواسطة : Fawzi Salih Wahbi ، عددالمشاركات : 286 ، عددالمشاهدات : 23779 )   « »   ابرزعناوين الصحف ( المشاركة الأخيرة بواسطة : الحسن هاشم ، عددالمشاركات : 191 ، عددالمشاهدات : 16796 )   « »   العلاج بسورة يسن ...دكتور محمد عبد الله الريح ( المشاركة الأخيرة بواسطة : عوض سالي ، عددالمشاركات : 1 ، عددالمشاهدات : 95 )   « »   يوميـــات عـــــــــزوز ( المشاركة الأخيرة بواسطة : امبروزو ، عددالمشاركات : 234 ، عددالمشاهدات : 25750 )   « »   حضرت إلى عمارة ولم أجدها !!!! ( المشاركة الأخيرة بواسطة : amaratod ، عددالمشاركات : 40 ، عددالمشاهدات : 3918 )   « »   مدينة عبرى تحرز قصب السبق ... ( المشاركة الأخيرة بواسطة : الحسن هاشم ، عددالمشاركات : 0 ، عددالمشاهدات : 189 )   « »   الجنقو مسامير الأرض-رواية من تأليف الكاتب عبد العزيز بركة ساكن ( المشاركة الأخيرة بواسطة : Fawzi Salih Wahbi ، عددالمشاركات : 5 ، عددالمشاهدات : 272 )   « »   شيءٌ من الشِّعِر ... ( المشاركة الأخيرة بواسطة : Fawzi Salih Wahbi ، عددالمشاركات : 924 ، عددالمشاهدات : 55505 )   « »  

اّخر الأخبار
أهلا وسهلا ومرحباً : غير مسجل تم بحمد الله ترقية المنتدى للنسخة الأخيرة المتطورة من الجيل الثالث 3.8.7 عن طريق الدعم الفني من شركة الاستضافة خلال اليوم مع تركيب هاكات جديدة أهمها هاك ( الأعضاء الذين شاركو اليوم ) وتجدونها أسفل المتواجدون خلال اليوم وذلك تشجيعاً للأعضاء للمشاركة كما تم تركيب هاكات اخرى للحماية ومنع سوء استخدام التسجيل في المنتدى ومنع التستجيل الاسم بالانجليزي والارقام وتكرار التسجيل باسماء وهمية وتم تركيب هاك جديد للاستفتاءات سيفعل قريبا وهاكات اخرى جاري تركيبها مع تمناياتنا بالتوفيق ،،،،،،،

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04-10-2010, 03:15 PM رقم المشاركة : 1
افتراضي شبكة المنظمات النوبية تعقد اجتماع الجمعية العمومية وتجيز خطاب الدورة والميزانية

شبكه المنظمات النوبيه تعقد اجتماع الجمعية العمومية وتجيز خطاب الدورة والميزانية

الخرطوم 26- 8- سونا
عقدت شبكة منظمة الشبكات النوبية اجتماع الجمعية العمومية برئاسة سلاف الدين محمد صالح رئيس الشبكة امس بمقر الشبكة بالخرطوم (2)
وقال الأستاذ محمد الحسن عبد اللطيف أمين عام شبكة المنظمات ( لسونا ) انه تم فى الاجتماع إجازة خطاب الدورة والميزانية للفترة الماضية وتجديد الثقة فى اللجنة السابقة الى جانب مناقشة بعض القضايا التي تهم المناطق النوبية والسودان والعمل علي حلها بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص والدعوة الى تفعيل دور المنظمات وتقويتها لتكون قادرة على أداء دورها الإيجابي والتنموي
واشار عبد اللطيف الى ان الاجتماع اكد على الاهتمام بالمتابعة الجادة للعودة الطوعية والتنمية والعمل على استقطاب الاستثمار للمناطق النوبية عن طريق علاقات النوبيين بالخارج
تجدر الإشارة الى ان شبكة المنظمات النوبية شبكة مكونة من مجموعة من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال التنمية والعودة الطوعية ورفع القدرات وتضم فى عضويتها عدد من المنظمات والجمعيات النوبية







رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 03:17 PM رقم المشاركة : 2
افتراضي رد: شبكة المنظمات النوبية تعقد اجتماع الجمعية العمومية وتجيز خطاب الدورة والميزانية

شبكه المنظمات النوبيه تعقد اجتماع الجمعية العمومية وتجيز خطاب الدورة والميزانية
بسم الله الرحمن الرحيم
شبكة المنظمات النوبية
محضر الجمعية العمومية

التاريخ : الأربعاء 15رمضان 1431ﻫ الموافق 25/8/2010م .
الزمان : الساعة الثانية بعد الظهر .
المكان : قاعة الإجتماعات بمقر الشبكة في الخرطوم 2 .

الأجندة :
1. خطاب الدورة .
2. الميزانية .
3. إنتخاب اللجنة التنفيذية .
د. سلاف الدين صالح :
أفتتح الإجتماع بآيات من الذكر الحكيم ،ثم رحب بالحضور وممثل المفوضية في إجتماع الجمعية العمومية السيد النذير عبد الرحيم بمقر الشبكة .
ثم أوضح بأن الدورة للّجنة السابقة إنتهت في أكتوبر 2009 الماضي وتم السماح لها لمدة 4 شهور لعدم إستيفاء المنظمات الأعضاء المجددة تسجيلها أو المسجلة حديثاً للنصاب القانوني لإنعقاد الجمعية العمومية ، والنصاب يتم بعدد الأعضاء الذين أسسوا الشبكة +1 ، والمنظمات التي أسست الشبكة عددها 12 منظمة و عليه يجب أن تكون على الأقل 7 منظمات مسجلة حديثاً أو مجددة تسجيلها لدي المسجل العام للمنظمات بوزارة الشئون الإنسانية .
النذير عبد الرحيم " ممثل المفوضية " :
يجب التأكد من نصاب إنعقاد الجمعية العمومية وخطابات مناديب المنظمات الأعضاء .
وبعد ذلك تم إطلاع ممثل المفوضية على شهادات التسجيل و التجديد للمنظمات الأعضاء الحاضرة في الإجتماع وخطابات التفويض للمناديب من منظماتهم و هم :

1. منظمة التراث النوبي سلاف الدين صالح محمد مجدد
2. منظمة نوب الخيرية عوض جمال محمد مجدد
3. منظمة ساب لتنمية وتطوير منطقة المحس محمد جمال الطيب مجدد
4. منظمة أبناء أرض الحجر بدري عثمان محمد فرج مجدد
5. المنظمة السودانية لتنية المرأة والطفولة شادية داؤود قرناص مجدد
6. منظمة حوي للتنمية والتكافل سيد محمد جلال حسن مجدد
7. منظمة إشكيت الطوعية مقبل خليل إبراهيم مجدد
8. منظمة حلفا دغيم هاشم عبد المجيد ماهر مجدد
9. منظمةالوالدين الخيرية الحسين إسماعيل عثمان تسجيل جديد
10. جمعية جنساب للتعاون عبد المنعم سيدأحمد محمد الله غير مجدد
11. منظمة تنمية وتطوير السكوت عوض سمل فرح سمل غير مجدد
12. منظمة دبيرة الكبرى محمد علي آدم غير مجدد
وبعد تأكد ممثل المفوضية من إكتمال نصاب إنعقاد الجمعية العمومية أشار إلى إمكانية بداية الإجتماع
د.سلاف الدين صالح :
لابد من أن تحرص المنظمات الأعضاء على تجديد تسجيلها لدى المفوضية حتى لا تتهم بالكسل ، ويوجد خيارين :
1. إما إعطاء فرصة لعمل إجتماع آخر بعد توفيق المنظمات الغير مجدد لأوضاعها .
2. أو إستمرار الإجتماع بحضور المنظمات الـ9 المستوفية لنصاب إنعقاد الجمعية العمومية .
عوض جمال :
لقد تم الإتصال بالمنظمات برسائل و خطابات ومكالمات من أكتوبر الماضي وتم تأجيل الإجتماع لأكثر من مرة وكل ذلك لتوفيق أوضاع المنظمات الأعضاء ، ولو تم التأجيل سيكون الحال كما هو ولن تنعقد الجمعية العمومية أبداً ، وأنا أساند الإقتراح الثاني بإقامة الإجتماع .
محمد عبد المنعم :
أنا أويد المقترح الأول لإعطاء فرصة للمنظمات الأخرى حتى توفق أوضاعها .


سيد جلال :
النصاب مكتمل فلِم التأجيل وسكرتارية الشبكة دعت للجمعية العمومية في أكتوبر ومارس الماضيين ولم يكتمل النصاب والآن بعد إكتمال النصاب لن نؤجل وأنا أثني على المقترح الثاني .
مقبل خليل :
التأخير ليس من مصلحة الشبكة وخاصة بعد التوقيع مع اليونسيف ، ونحن شخصياً إستلمنا الدعوة قبل أسبوع وأييد المقترح الثاني وهو إستمرار الجمعية العمومية .
محمد على التوم :
أقر بإتهام الكسل و أتعهد لكم بتوفيق أوضاع منظمتنا في أقرب وقت .
تم التصويت على المقترح الثاني وهو إستمرار الجمعية العمومية .
د. سلاف الدين صالح :
إذن الإجتماع قائم والغرض من التأجيل هو حضور باقي الأعضاء وسماع آراءهم وبذلك تتوسع دائرة التشاور .
خطاب الدورة :
تم توزيع نسخ من خطاب الدورة على الحضور وإعطاءهم 5 دقائق للإطلاع وبعد ذلك يفتح باب الأسئلة والنقاش .
العميد "م" السر محمد على :
الخطاب جميل والملاحظ إستحواذ مناطق وادي حلفا وحلفا الجديدة على معظم نشاط الشبكة لم يتطرق الخطاب إلى ملتقى الشباب بدلقو ولا الإتفاقية مع اليونسيف .
عبد المنعم سيدأحمد :
الخطاب لم يتضمن مساهمات منظمة جنساب في العودة الطوعية ومؤتمر تنمية المحس و مشروع البستنة إضافة لتمثيلي كنائب رئيس الشبكة وتمثيلنا في كل المحافل .
محمد علي آدم :
استوقفني تمويل منظمة التراث النوبي والكيان النوبي لحفر 5 آبار بالقرى وذلك لسببين
أولهما : عدم صلاحية المياه للشرب رغم التأهيل وكان لابد بالإهتمام بصلاحية المياه قبل زيادتها من الآبار .
ثانياً : في 2005م نفذت منظمة دبيرة مشروع بتمويل من منظمة كندية لحفرآبار لعدد 5 قرى ولكن للأسف لم يستمر العمل للتكاليف الباهظة و شكوي أهل القرى من ملوحة المياه و وجود الرواسب . وكل ذلك لم يتضمن في تقرير الشبكة .
الحسين إسماعيل :
أضيف إلى مشكلة المياه أزمة الأسبستوس وهي أخطر وآثارها فتاكة ولا تظهر على المدى القريب .
شادية قرناص :
خطاب الدورة لم يحدد الفترة .
د. سلاف الدين صالح :
أعرفكم بالعميد السر من منظمة مبادرون لتنمية المحس ومحمد ناصر من ملتقى الشباب ونحن الآن نعمل على تمثيل كل المناطق النوبية في الشبكة من خلال المنظمات ، وخطاب الدورة حتى نهاية فترة السماح للّجنة التنفيذية ولذلك لم يتضمن النشاطات اللاحقة التي أشار إليها سيادة العميد ولكن يفترض أن يكون الخطاب حتى تاريخ إنعقاد الإجتماع وليس بنهاية فترة السماح ، وثانياً يجب التفريق بين مشاريع المنظمات الخاصة والمشاريع التي تنفذ بإسم الشبكة وتساهم فيه بعض المنظمات الأعضاء ، و المشاريع الأساسية للمرحلة القادمة هي المياه والأسبستوس .
عوض سمل فرح :
يفترض أن تقدم المنظمات الأعضاء تقرير سنوي للمفوضية و الشبكة حتى لا يحدث خلل .
محمد عبد المنعم :
خطاب الدورة موجز ويجب أن يكون يتفصيل كبير وليس كالتلغراف .
هاشم ماهر :
الحمد لله بعد هذا المقر الجميل يجب تجهيزه وعلى المنظمات الأعضاء دعم الشبكة بتقارير الأداء والإشتراكات ونرجو الحضور الدوري وليس فقط عند الملمات .
سيد محمد جلال :
من الأشياء غير المذكورة في الخطاب بعد مبادرة من الشبكة تم تكوين مجلس تنسيق قرى شمال حلفا والحكومة السودانية تعتبرها منطقة خلاف مع الأخوة المصريين ولا تريد أن تبت في الأمر وهذا ما لا يرضينا .


شادية قرناص :
في بداية عام 2009 خرجنا من توصيات مؤتمر تنمية بحيرة النوبة عديدة وأهمها العودة الطوعية ، والحمد لله أخيراً أصبح والي الشمالية من أبناء المنطقة فنرجو تنفيذ بعض توصيات ذلكم المؤتمر .
محمد عبد المنعم :
أقترح إجازة خطاب الدورة على أن تضاف الملاحظات المذكورة في الإجتماع .
عوض جمال :
أثني مقترح إجازة خطاب الدورة .
( تم إجازة خطاب الدورة بالإجماع )
الميزانية :
سرد سيدأحمد حسين المحاسب المكلف ميزانية الشبكة خلال الدورة من 1/1/2008 حتى 31/12/2009م ملخصها الآتي :
إجمالي الموارد 309400 جنيه
إجمالي الإستخدامات 309325
صافي الموارد 75
و يلاحظ أنه لا توجد أصول ثابتة و تدني مشاركة المنظمات الأعضاء من خلال الإشتراكات . وبعد ذلك فتح باب النقاش على الميزانية .
محمد الحسن ماهر :
كل الموارد في الميزانية إما من منظمة التراث النوبي المتمثلة في رئيسها د. سلاف الدين أو من مفوضية نزع السلاح والمفوض هو أيضاً د. سلاف الدين ومشاركة المنظمات الأعضاء فقط 500 كإشتراكات ولا توجد أي مصادر موارد .
محمد عبد المنعم :
لماذا لا تدعم الدولة متمثلة في وزارة الشئون الإنسانية لدعم المنظمات وذكر ذلك في الخطة الإستراتيجية و خاصة أن لها موارد ضخمة ، ونناشد د. سلاف الدين مخاطبتهم .


د. سلاف الدين صالح :
يجب أن تكمل الميزانية حتى تاريخ إنعقاد الجمعية وليس حتى 31/12/2009م ، وبالنسبة إلى الدعم الحكومي خاطبنا وزارة المالية والمفوضية و د. مطرف و وزارة الشئون الإنسانية و وعدنا خيراً .

العميد "م" السر محمد على :
أنا ضد العطايا ، فالإنسان النوبي بطبعه لا يتسول ولا حتى للمسئولين ، نحن بحوجة إلى مشروعات تنموية للمنطقة ، ولا تعطى مبالغ لجهات أو أشخاص لتنفيذ برامج بل العمل المنظم والشفاف .
محمد عبد المنعم :
تعلن منظمة حوي إستعدادها لتقديم كل العون لمكتب الشبكة و ما على محمد الحسن إلا الإتصال تلفونياً .
محمد علي آدم :
أقترح إجازة الميزانية .
عبد المنعم سيدأحمد :
أشيد في الميزانية بترشيد الصرف حسب ما هو مطلوب ، وأضيف على ذلك أثني مقترح إجازة الميزانية .
( تم إجازة الميزانية بالإجماع )
ترشيح اللجنة التنفيذية :
هاشم ماهر :
الشبكة عاملة بجد وكل العاملين في اللجنة هم متطوعين ويوجد إنجاز وبشريات قادمة ، و أقترح إستمرار اللجنة السابقة على أن تكمل الشواغر .
د. سلاف الدين صالح :
أقترح تمديد فترة شهرين للجنة التنفيذية السابقة حتى تتمكن المنظمات الأعضاء المتكاسلة بتوفيق أوضاعها والدعوة لإجتماع آخر بعد شهرين يوم 25/10/2010م لإنتخاب اللجنة التنفيذية ، وبذلك تتوسع دائرة المشاركة ، والمفرغين هم (محمد الحسن – سيدأحمد – العميد السر – أحمد جبر – محمد ناصر) .

محمد الحسن ماهر :
أقترح تفعيل الإشتراكات ودفع 100جنيه من المنظمات لإعادة تسجيل الشبكة في المفوضية .
التوصيات :
1. الإجتماع القادم يوم 25/10/2010م لإنتخاب اللجنة التنفيذية .
2. تكملة خطاب الدورة بكل الملاحظات المذكورة في الإجتماع .
3. تكملة الميزانية حتى تاريخ إنعقاد الإجتماع .
4. تبني قضايا مجلس تنسيق قرى شمال وادي حلفا وتوزيع أراضي الإطماء حسب القرار الوزاري الولائي رقم 14/2006 .
5. التركيزعلى مشكلة المياه والإسبستوس في حلفا الجديدة .
6. المشاركة الفاعلة مع صندوق إعمار الشرق وتجمع شرق السودان .
7. عمل مقر للشبكة في حلفا الجديدة ، ومن ذلك قبول رعاية السيد موسى محمد أحمد لمشروعات الشبكة في شرق السودان .
8. الإستفادة من كوادر أهلنا العاملة في المنظمات الدولية والعالمية وتكوين مجلس إستشاري لإستقطاب الدعم ومنهم (بدري عثمان – سلمى راشد – عصام طه – محمد صالح – ياسر شلبي – وآخرين كثر) .
9. الإنتباه لحيازة أراضي زراعية لأهل حلفا الجديدة في مشروع سد ستيت ونهر عطبرة .


يختم الإجتماع د. سلاف الدين بتلاوة سورة العصر .







رد مع اقتباس
قديم 08-10-2010, 11:10 PM رقم المشاركة : 3
افتراضي رد: شبكة المنظمات النوبية تعقد اجتماع الجمعية العمومية وتجيز خطاب الدورة والميزانية

تجتمع الجمعية العمومية لشبكة المنظمات النوبية غدا السبت 9 أكتوبر 2010 الساعة 12 ظهرا فى مقرها الخرطوم 2 شارع كترينا ( 35 ) منظمة نوبية لمناقشة المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لقبول أو رفض مقترح تبنى التفاوض مع المحموعات النوبية داخل وخارج السودان والتى تمخضت عن لقاء مجموعة امريكا ( نور الدين منان ) وحركة كوش .... ( مع الدكتور سلاف الدين صالح .)

يعتبر هذا المنهج ايجابيا وديمقراطيا علما أن هذه المنظمات فى السابق كان دورها الخدمات والثقافة ولم تغطى مواضيع سياسية فى مثل هذا الاتجاه

وكما عودناكم دائما سننشر لكم الحدث من مقر شبكة المنظمات النوبية تصيليا بالصوت والصورة فى حالة رغبتكم فى التواصل معنا من خلال مشاركاتكم ومقترحاتكم وآرائكم يمكنكم التواصل عبر الايميل الخاص بنا ( hashimmahir@yahoo.com ) او الاتصال بنا عبر الجوال ( 0912991081 )

ومن اجل استقبال مكالماتكم ستكون خطوطنا مفتوحة للرد على اى تساؤلات بجانب اننا سوف نملك جميع المنتدين حقائق وما سيدور من أراء ومقترحات المنظمات النوبيى بحيادية ومصداقية تامة واضعين الاعتبار فى ذلك ان همنا النوبى واحد ومصيرنا واحد الكل يسعى من اجل النوبة وانسانها

لذا نامل من الجميع التعاون معنا بان يكون النقاش مستفيضا فى ذات الموضوع التى من اجلها تمت الدعوة للجمعية العمومية




ايمل (شبكة المنظمات النوبيةراث نوبي )

nubian_net@yahoo.com

ايميل ( منظمة الراث النوبي )

[organisation@gmail.com]











رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
تنبيـه هـام : جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء حقيقية أو مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع